ألمانيا و المكسيك.. «بداية بطل»!

ألمانيا و المكسيك.. «بداية بطل»!
Alittihad Newspaper

31a.jpg

موسكو (د ب أ)

يستهل المنتخب الألماني اليوم مشوار الدفاع عن اللقب في كأس العالم 2018، بمواجهة نظيره المكسيكي على ملعب «لوجنيكي» بالعاصمة موسكو، وسط بعض التساؤلات يتعلق أهمها بلاعب الوسط مسعود أوزيل.

فقد عانى صانع ألعاب فريق أرسنال الإنجليزي، البالغ 29 عاماً، خلال الفترة الماضية، من مشكلات في الظهر والركبة، إلى جانب حالة الجدل التي أثارها وزميله بالمنتخب إيلكاي جويندوجان إثر لقائهما مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في العاصمة البريطانية لندن في مايو الماضي. وكان لقاء اللاعبين، وهما من أصول تركية، بالرئيس التركي والتقاط صورة معه قبل فترة قصيرة من الانتخابات الرئاسية التركية، قد أثارا حالة من الجدل على نطاق واسع وانتقادات حادة بحق اللاعبين.

ووجهت صافرات استهجان ضد جويندوجان خلال المباراة الودية الأخيرة للمنتخب الألماني قبل المونديال، أمام نظيره السعودي.

وحظي الثنائي بدعم العديد من زملائهما بالمنتخب بالألماني، ومن بينهم حارس مرمى وقائد المنتخب مانويل نوير والمدافع ماتس هاميلز ولاعب الوسط توني كروس، ولكن الموقف لا يزال يلقي بظلاله على اللاعبين بعدها.

ولا يشارك جويندوجان بشكل منتظم في التشكيل الأساسي للمنتخب الألماني، ولكن أوزيل يعد عنصراً أساسياً، فقد شارك أوزيل ضمن التشكيل الأساسي في 83 من إجمالي 90 مباراة دولية، كما شارك أساسياً في 14 مباراة بنسختي كأس العالم 2010 و2014، وهو ما يؤكد الدور البارز الذي يلعبه أوزيل تحت قيادة المدير الفني يواخيم لوف الذي قال: أعرف كيفية التعامل مع أوزيل والدفع به في المركز الذي يستطيع أن يؤدي فيه بشكل جيد حسب حالته البدنية. … المزيد

Original Article: http://www.alittihad.ae/details.php?id=45679&y=2018

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*