«هيئة النقل» لـ«عكاظ»: 5 آلاف ريال عقوبة الكدادة

عقوبة الكدادة887132.jpg

عبدالله راجح العبدلي (جدة) @okaz_onine
كشف المتحدث باسم هيئة النقل العام عبدالله صايل المطيري لـ«عكاظ» أنه سيتم تطبيق مخالفات بقيمة 5 آلاف ريال على تحميل الركاب بالمركبات الخاصة، التي تعرف بـ«الكدادة»، مبينا استثناء المركبات المرتبطة بالتطبيقات الذكية للنقل، لافتا إلى أن المخالفة التي يتم تحريرها على مدار العام تشمل أيضا تظليل مركبات الأجرة العامة التي يوجد بها صدامات.

ونفى المطيري إصدار أي نظام يواكب السماح للمرأة بقيادة المركبات في 10 شوال، بشأن جولات ميدانية لفرق الهيئة في كافة المدن مهمتها رصد المخالفات، وتحرير قسائم العقوبات للمخالفين، مشددا على أن الهيئة لا تتدخل في عمل رجال المرور وأمن الطرق، ودورها يختلف عن مهام تلك الجهات.

وقال «عمل الهيئة مستمر على مدار العام، إذ هناك فرق تفتيش في المناطق، مهمتها التحقق من سلامة مركبات النقل العام وهي الأجرة، بالإضافة إلى جولات على مكاتب تأجير المركبات».

وأعلن المطيري أنه سيتم اعتبارا من منتصف شوال القادم، منع مركبات الأجرة العامة «الليموزين» من الدخول إلى المنطقة المركزية، لتحل محلها مركبات «أجرة الحرم» التي تتميز بلونها الأصفر وعدة مزايا أخرى تشمل عدادا لتحديد قيمة الأجرة وسدادا إلكترونيا، وإمكانية طباعة الفاتورة، وشاشة أمامية تحوي معلومات المركبة، ومعلومات عامة عن السعودية بعدة لغات، وارتباط بنظام الملاحة GPS.

وحول تنقل مركبات الأجرة من مدينة إلى أخرى، بين المتحدث باسم الهيئة أنه يجوز نقل الركاب من محل الترخيص إلى مدينة أخرى عبر الليموزين الفردي، وليس المنشآت وفق عدة اشتراطات، تشمل أن يكون من خلال مكتب ترحيل، وعدم ممارسة النشاط داخل مدينة الوصول، عدم نقل الركاب بطريق العودة لمحل الترخيص.

Original Article: http://www.okaz.com.sa/article/1649647?rss=1

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*